هل لديك لماذا قوي بما يكفي؟ المؤلف: جينيفر جيفلر


لماذا بدء الأعمال التجارية الخاصة بك؟

يجب أن يكون لديك سبب قوي جدًا للعمل. هذا هو السبب في أن هذا سيبقيك في مواجهة الخوف ، ويبقيك متحمسًا خلال الأوقات العصيبة في عملك. كلما كانت أسبابك أكثر قوة ، كلما كان ذلك عاملاً محفزًا.

في كثير من الأحيان ، أسمع الناس يقولون ، "لقد بدأت عملي لأنني أحب القيام بذلك - إنه ممتع." نعم ، من المحتمل أن يكون عملك ممتعًا جدًا. لكن هل هذا كافٍ لتستمر في العمل؟ بمعنى آخر ، هل سيكون الأمر ممتعًا عندما تكون مستيقظًا حتى الساعات الأولى من الصباح لإنهاء مشروع؟ بالنسبة لبعض الناس قد يكون هذا مثالا للمتعة! ولكن ، إذا كانت "المتعة" هي السبب ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن كل جانب من جوانب العمل التجاري ممتع بالنسبة لك.

يجب أن يكون السبب الخاص بك شخصيًا للغاية ، وشيء من شأنه أن يلهمك لبناء عملك واستمراره بغض النظر عن السبب.

عندما بدأت ، كان السبب هو "لأنني أريد مساعدة أصحاب الأعمال على التمكين".

كانت المشكلة في ذلك ، لماذا كان لدي شخص آخر. كنت أفعل كل هذا من أجل شخص آخر. نظرًا لكوني خارجيًا ، لا يزال هناك دائمًا سبب للاستسلام أو التسويف. بعد كل شيء ، لم أكن أفعل ذلك من أجلي ، كنت أفعل ذلك حتى يستفيد أصحاب الأعمال الآخرون. الآن ، تمكين الآخرين هو شغفي ، لكنني كنت بحاجة إلى سبب أقوى وأكثر شخصية.

كان علي أن أفعل هذا لسبب عزيز على قلبي. سبب عملي في العمل هو أنني أرغب في الحصول على جدول زمني مرن حتى أتمكن من قضاء الوقت مع ابنتي متى أردت. لا أريد أن أفوت أي شيء أثناء نموها ، وأن أعمل في مجال الأعمال بنفسي هو الطريقة الوحيدة بالنسبة لي للقيام بذلك. هي قوية جدا لماذا بالنسبة لي. كلما شعرت بالإحباط ، أو رأيت ليلة طويلة قادمة ، أو أخشى الخطوة التالية في عملي ، أفكر في سبب قيامي بذلك ، وهذا يلهمني للاستمرار.

لماذا يجب أن تفعل نفس الشيء بالنسبة لك. في مواجهة الإحباط والتوتر والإرهاق ، يجب أن يشدك السبب وراءك ويساعدك على منحك القوة للاستمرار. إذا وجدت أنك تستسلم بسهولة شديدة ، أو كنت تماطل باستمرار وتختلق الأعذار ، فربما تحتاج إلى تجديد سبب ذلك.

دعني أوضح شيئًا ؛ أجد مساعدة النساء مرضية للغاية. أنا متحمس جدا حيال ذلك. أشعر بإثارة لا تصدق عندما أساعد شخصًا ما في التغلب على الخوف ، أو تحديد هدف وتحقيقه. هذه الأشياء تلهمني ، وأنا أعلم بما لا يدع مجالاً للشك أن هدفي في الحياة هو تعليم ومساعدة النساء بهذه الطريقة. ومع ذلك ، يمكنني أن أجد طريقة للقيام بذلك أثناء الاحتفاظ بوظيفة في الشركة. أنا أختار أن أفعل ذلك من خلال عملي الخاص. ابنتي هي سبب عملي لنفسي. لماذا تريد أن تعمل لنفسك ، وقد يكون هدفك في الحياة شيئين مختلفين تمامًا كما وصفته.

تمرين: العثور على السبب الخاص بك إذا كان لديك بالفعل سبب قوي لكونك في مجال الأعمال ، فلا يزال من الممكن أن يساعدك هذا التمرين في تصور مستقبل عملك.

خذ قطعة من الورق والقلم ، أو افتح مستندًا جديدًا في برنامج معالجة الكلمات الخاص بك. من خلال هذه الأسئلة الاستكشافية ، أنت تتعمق في البحث للعثور على سبب قوي لدفع عملك إلى الأمام.

اسأل نفسك هذه الأسئلة واكتب الإجابات: لماذا قررت أن أبدأ هذا العمل؟ هل هذا سبب قوي بما يكفي للبقاء في العمل؟ هل هذا السبب يجعلني أستمر في الأوقات العصيبة؟

إذا وجدت أن هذا السبب ليس قوياً بما يكفي بالنسبة لك ، فاسأل نفسك هذه الأسئلة: هل أحب هذا العمل بما يكفي لمواصلة بناء مشروع تجاري لنفسي؟ هل يمكنني رؤية نفسي أفعل هذا في 5 سنوات؟ هل أنا متحمس حقًا للعمل الذي أقوم به؟

إذا أجبت بنعم على هذه الأسئلة ، أجب عن هذه الأسئلة: لماذا شعرت أنه يجب أن أبدأ مشروعًا تجاريًا؟ ما الذي أعطاك شرارة فكرة أنه يجب عليك بدء مشروعك التجاري ، وما الذي دفعك إلى الانغماس في الأمر وقول "سأبدأ مشروعًا تجاريًا!"

حقوق النشر 2006 جينيفر جيفلر

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع